الانطلاق الرسمي للدخول المدرسي 2018/2017

أشرفت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، صباح يوم الأربعاء 06 سبتمبر 2017 بولاية ورقلة على فعاليات الإفتتاح الرسمي لانطلاق الموسم الدراسي 2017-2018 تحت شعار “الكل يتجند من أجل مدرسة مواطنية وذات جودة”.
وقد تنقل مع معالي الوزيرة وفد هام من إطارات الوزارة وممثلين عن الشريك الاجتماعي، بالإضافة الى وسائل الاعلام الوطنية، أين كان في استقبالهم بمطار عين البيضاء، السيد الأمين العام للولاية نيابة عن السيد والي ولاية ورقلة، رفقة السلطات المحلية المدنية والعسكرية.
استهل الوفد الرسمي برنامج الزيارة بتدشين المجمع المدرسي الجديد ” الشيخ بوعمامة” ببلدية سيدي خويلد، ليتم بعد ذلك القاء السيد الأمين العام للولاية كلمة نيابة عن السيد والي ولاية ورقلة، تضمنت عرض لأهم التحضيرات المادية والبشرية للدخول المدرسي للولاية، بالإضافة إلى تقديم إحصائيات حول القطاع التربوي المحلي. ليلي ذلك، إلقاء معالي الوزيرة كلمة استهلتها بالشكر والعرفان إلى كافة أعضاء الأسرة التربوية ودعوة الجميع للتجند من أجل إنجاح الموسم الدراسي، كما ركزت معاليها، على أهمية التربية المدنية ودورها في تعزيز المواطنة البيئية، باعتبارها موضوع الدرس الافتتاحي، كما حددت معالي الوزيرة، أهم انشغالات الوزارة خلال السنة الدراسية الحالية، في جوانب البيداغوجيا والتكوين وحوكمة التسيير. و قد تخللت مراسيم الاحتفال داخل المجمع التربوي الجديد، تفقد معالي الوزيرة والوفد المرافق لها لمخبر الإعلام الآلي بالمدرسة وحضور عروض مسرحية لتلاميذ من ولايتي ورقلة وغرداية، بما في ذلك عرض مباشر للدرس الافتتاحي.
بعد ذلك، انتقل الوفد الرسمي لزيارة وتفقد المدرسة الابتدائية “ذكار بلخير” بذات البلدية والمعنية بعملية التهيئة والترميم، أين تنقلت معالي الوزيرة والوفد المرافق لها داخل قاعات التدريس لمعاينتها ولحضور جانب من الدروس.
تجدر الإشارة، أن معالي الوزيرة أجرت لقاءا مفتوحا مع وسائل الاعلام الوطنية حول الدخول المدرسي 2018/2017.